بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» صدام حسين الاشوري ملك بابل في كتب اهل الكتاب المارد القادم امين الحوامدة
الجمعة سبتمبر 06, 2013 4:34 am من طرف أبوهندي

» النصر.....الشاعر رمضان العلي سليمان النقشبندي
الإثنين يونيو 20, 2011 11:13 am من طرف النقيب

»  خبر عاجل ....... كلمات : امين الحوامدة
الأحد يونيو 19, 2011 4:06 pm من طرف النقيب

» نزول الخلافة الى بيت المقدس من كتاب اسطورة صدام بين الحقيقة والخيال تأليف :امين الحوامدة
السبت يونيو 18, 2011 9:10 am من طرف النقيب

» رقعة دونها الامير نور الدين زنكي ما حدث مع الكاهن اليهودي ( المارد القادم ) للاستاذ حوامدة
الجمعة يونيو 17, 2011 6:50 am من طرف النقيب

» معتقد اهل الكتاب بالنبوءة (المارد القادم ) للاستاذ امين الحوامدة
الجمعة يونيو 17, 2011 6:27 am من طرف النقيب

» نظرات في سورة الاسراء من كتاب المارد القادم للاستاذ امين الحوامدة
الخميس يونيو 16, 2011 7:26 am من طرف النقيب

» الاعور الدجال .. بقلم امين الحوامده
الأحد مارس 13, 2011 10:41 pm من طرف زائر

» وثائق ونبوءآت حول المرحلة هام جدا .. المارد القادم
الأحد فبراير 06, 2011 6:14 am من طرف زائر

التبادل الاعلاني

عرض كتاب (المارد القادم ) للاستاذ امين الحوامدة الجزء التاسع عرض د. شمس الحق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عرض كتاب (المارد القادم ) للاستاذ امين الحوامدة الجزء التاسع عرض د. شمس الحق

مُساهمة  amin al-hawamda في الأحد يناير 09, 2011 4:46 am



كتاب (المارد القادم) للأستاذ أمين الحوامدة
الجزء التاسع
خاص شبكة البصرة
عرض د. عبد الله شمس الحق
معاقبة رئيس إسرائيل
وأنت أيها النجس الشرير رئيس إسرائيل ، والله اعلم انه شارون الذي أمد الله بعمره حتى يذوق وبال أمره ويحصل على هذا العقاب المرير المخزي في الدنيا قبل عقاب الآخرة، وذلك على جرائمه التي ارتكبها بحق بالفلسطينيين" الذي قد جاء يومه في زمان إثم النهاية، نعم انه اليوم الموعود اليوم الذي سيعاقب به الأثيم يوم القصاص الذي سيطال كثير ممن اطمأنوا على حالهم ونسوا أن الله لا يخلف الميعاد ."هكذا قال السيد الرب انزع العمامة وارفع التاج ، هذا لا تلك ارفع الوضيع وضع الرفيع ، منقلبا منقلبا.. منقلبا." وفي قرائه تفسيرية من كتاب الحياة ،ها أنا أقلبه أقلبه أقلبه ، حتى لا يبقى من أثر " أي سيعاقب بعذاب شديد ويقلب بالعذاب حتى لا يبقى من شيء ." إلى أن يأتي صاحب الحكم فأعطيه إياه ." هنا صاحب الحكم هو الذي سيتولى مملكة الخلافة الإسلامية العظمى وهو الأمام المهدي عليه السلام .

معاقبة مملكة عمون وأورشليم
وفي سفر حزقيال 21-18
سيف موجه ضد أورشليم،""وأوحى إلي الرب قائلا أما أنت يا ابن أدم ،فخط طريقين لزحف سيف ملك بابل .
من ارض واحدة تخرج الطريقين ,"
الطريقين في البعث الأول وهو نبوخذ نصر، والثاني سيكون من المصدر نفسه بابل (العراق) والطريق ستكون من نفس الطريق من عمون .
" وأقم معلما عند ناصية الطريق يسلكه السيف على ربة عمون وعلى يهودا في أورشليم الحصينة "
تفيد النبوءة هنا إن ملك بابل سيسك السيف على ربة عمون وأورشليم في آن واحد فهل ستكون عمون محتلة من اليهود أو الروم أم هو التحالف الذي سيضع عمون في مواجهة ملك بابل "لان ملك بابل قد يتوقف عند مفترق الطريقين على الناصية , يلتمس عرافة "،
هنا إشارة إلى أن ملك بابل سيقف قبل دخوله مملكة عمون يلتمس من معه ممن ضده فيتصرف على أثره معهم
" فضرب بالسهام , وطلب مشورة أصنام أسلافه , ونظر إلى الكبد [1] فعن لاعن يمينه ألقيت قرعه على أورشليم لإقامة المجانيق, ولإصدار الأوامر بالقتل, واطلاق هتاف الحرب, لنصب المجانيق على الأبواب , لاقامة مترسة برج .

عقاب عمون في حزقيال
حزقيال 21-28
وأنت يا ابن آدم فتنبأ وقل هكذا قال السيد الرب في بني عمون وفي تعبيرهم . فقل سيف مسلول للذبح مصقول للغاية للبرق " أي أن السلاح الذي سيعاقب عمون سيكون سلاحا حادا يكون للذبح " إذ يرون لك باطلا إذ يعرفون لك كذبا " أي اكتشاف أن ملك عمون سيكون كلامه مخالفا لأفعاله ." ليجعلوك على أعناق القتلى الأشرار الذي جاء يومهم في زمان إثم النهاية ." سيكون مصير ذلك الملك من مصير كثير ممن جاء يومهم.
"مصير ضل أعيده في غمده .
ألا في الموضع الذي خلقت فيه في مولدك أحاكمك .
واسكب عليك غضبي بنار غيظي وأسلمك ليد رجال منحرفين ماهرين للإهلاك .
تكونين للنار . دمك يكون في وسط الأرض .لا تذكرين لأني أنا الرب تكلمت . هنا في وسط مملكة عمون ستحاكم مملكة عمون وستكون نهايتها في مكان مولدها، وفي نفس اليوم الذي تنتهي به مملكة أورشليم ستنتهي به مملكة عمون.
*********
نظرة في سورة الشورى
وفي تفسير قوله تعالى {حم عسق} من سورة الشورى، قال ابن كثير في ج: 4 ص:107
جاء رجل إلى ابن عباس رضي الله عنهما فقال له وعنده حذيفة بن اليمان رضي الله عنه أخبرني عن تفسير قول الله تعالى حم عسق قال فأطرق ثم أعرض عنه ثم كرر مقالته فأعرض عنه فلم يجبه بشيء وكره مقالته ثم كررها الثالثة فلم يجر إليه شيئا فقال له حذيفة رضي الله عنه أنا أنبئك بها قد عرفت لم كرهها نزلت في رجل من أهل بيته يقال له عبد الإله وعبد الله ينزل على نهر من أنهار الشرق تبنى عليه مدينتان يشق النهر بينهما شقا فإذا أذن الله تبارك وتعالى في زوال ملكهم وانقطاع دولتهم ومدتهم بعث الله عز وجل على إحداهما نارا ليلا فتصبح سوداء مظلمة وقد احترقت كأنها لم تكن مكانها وتصبح صاحبتها متعجبة كيف أفلتت فما هو بياض يومها ذلك حتى يجتمع فيها كل جبار عنيد منهم ثم يخسف الله بها وبهم جميعا .
إن هذه النبوءة لها دلالات على الواقع ولو أردنا توقيعها على تلك المدينتين الجديدتين التي ستبنى على نهر من انهار المشرق . أولا لنبحث عن هذا النهر ونرى أي الأنهار في المشرق بني عليه مدينتين يشقهن النهر شقا.
فأنهار المشرق العظيمة والمعروفة فهي نهر الفرات ونهر دجلة ودجيل ونهر الأردن وجميعها انهار مشهورة وقد ذكر أسمائها بالأحاديث الشريفة. ولا ننسى إن في المشرق انهار ذكرت وهي ليس بالشهيرة كتلك الأنهار الرئيسة .
وعلى سبيل المثال لا الحصر نهر الزرقاء، ونهر حسبان، ونهر بردى، ونهر الخابور، ونهر الحاصباني، ولا ننسى أن المشرق كان يعم بالأنهار في الماضي، وهنا نرى أن النبوءة لم تسمِ ذلك النهر باسمه وان هذا النهر المقصود بالنبوءة ترك مبهما، ولوكان من الأنهار الكبيرة لكان ذكر باسمه ولكننا نستدل أن هذا النهر عنوانه المشرق أي شرق المتوسط، وسيبنى على هذا النهر مدينتين جديدتين أي لا وجود لهم من قبل، ويشقهما النهر شقا.

تحرير القدس قبل خروج المهدي
إن الأدلة الواردة من خلال النبوءات تشير إلى أن القدس ستحرر قبل خروج المهدي عليه السلام، وفي الأثر أحاديث شريفة تدل على أن المهدي يدخل القدس وهي محررة وفيها المسلمون ونخص بالذكر هنا إن الذي يسلم القدس للمهدي هم أصحاب الرايات السود من أفغانستان والشيشان وعلى رأسهم شعيب بن صالح وعلى يمينه الحارث بن حِراث[2]، وقال صلى الله عليه وسلم:" يخرج ناس من الشرق يوطئون للمهدي سلطانه.[3] أي أكثر من طرف وقوة إسلامية ستخوض معركة التحرير، بغض النظر من الذي سيقوم بتحريرها إن كان باراً أو فاجراَ ، لان الله ينصر هذا الدين بالبر والفاجر، وسيقيض الله لهذا الدين من يخدمه وينتصر به، وإذا أراد الله لهذه الأمة عزة من بعد ذل، فمن يستطع أن يمنع ذلك، إن لله جنود لا يعلمها إلا هو، يعز من يشاء ويعاقب من يشاء فيبتلي المؤمنين بالكفار ويسلط الكفار على العصا من المسلمين، لله الأمر من قبل ومن بعد .
فالتحرير قادم وسيكون بغيرة الله على دينه ونصرة لأحبائه من المؤمنين المستضعفين في الأرض، وذلك بعد أن لا يبقى الله للذين كفروا واستهانوا بقدرتهِ عز وجل أي حجة ولا قدرة على الحراك عندما سيكون التدخل الإلهي { إن الله يدافع عن الذين آمنوا إن الله لايحب كل خوان كفور }.سيكون التحرير الأول للقدس فيه أمر الله بالعقاب لليهود، وسيكون على يد العراقيين إن شاء الله، وسيكون التحرير الثاني على يد أصحاب الرايات السود في خورسان، كما أسلفنا في النبوءات وتفسير قوله تعالى"
وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا ") 8 الأسراء(
و في التفسير لتلك الآيات من سورة الإسراء بيان بأن البعث الثاني سيكون من بابل المكان الذي خرج منه البعث الأول.
أي إن عدتم إلي الإفساد عدنا إلى العقاب ومن نفس المكان سيكون البعثين لان الواو: عطف وهي معطوفة على ما قبلها. وفي سفر أشعياء انهم عصا الرب التي سيضرب الله بها اليهود ومن معهم. وفيما سبق أدلة كافية بأن العراقيين هم من سيحرر القدس في المعركة الأولى. ثم بعد ذلك يدخل القدس أصحاب الرايات القادمة من خوراسان قال صلى الله عليه وسلم "تخرج من خوراسان رايات سود فلا يردها شيء حتى تنصب بالياء" (4) فهذه الرايات
التي ستدخل القدس ليس لها ذكر أيضا في تحرير القدس من اليهود بل إنها ستقاتل السفياني وجيشه وتدحره من المشرق حتى الكوفة ثم يدخل أناس منهم للقدس فيوطئوها مع أبدال الشام للمهدي وهذا دليل على أن القدس ستحرر مرتين قبل خروج المهدي ، في المرة الأولى سيحررها صدام حسين بمشيئة الله وحسب النبوءات السالفة والمرة الثانية سيدخلها أصحاب الرايات السود (طالبان والشيشان) وذلك بعد موت صدام مابين البحر والقدس حسب نبوءة التوراة ، وخروج السفياني من الوادي اليابس وتحريره لدمشق من بعد دخول الروم أليها بموافقة رئيسها.
ثم تتجه جيوش السفياني إلى المشرق حتى تلتقي مع شعيب بن صالح ومن معه من أصحاب الرايات السود في خوراسان وهم (طالبان والشيشان) حسب النبوءات كما تقدم في هذا الكتاب.
عن محمد بن الحنفية قال: تخرج راية سوداء لبني العباس ، تخرج من خرا سان غيرها- قلانسهم سود وثيابهم بيض"هم من أفغانستان ففي ذلك أحاديث دالة على ذلك . على مقدمتهم رجل يقال له شعيب بن صالح أو صالح بن شعيب من تميم " ( في كتاب الفتن لنعيم بن حماد ج: 1 ص: 894 ) هذه الرايات هي التي ظهرت في أفغانستان والمناطق المحاذية لها في بنغلادش والباكستان والشيشان" هؤلاء الذين سيهزمون جيش أصحاب السفياني "والسفياني هو الحاكم الذي سيكون قد خرج من الوادي اليابس في الشام وهو الذي سيرسل جيش الخسف إلى مكة المكرمة "حتى ينزل ببيت المقدس يوطأ للمهدي سلطانه" فهنا لا يوجد وصف بان شعيب سيحرر فلسطين أو سيقاتل اليهود بل سيقاتل السفياني فقط ويدخل القدس متخفيا ويجد العون له من أهل الشام فيوطئ القدس عاصمة للمهدي".
( رواه بن ماجة والطبراني وأخرون) فهذه التوطئة تعني تهيئة المكان الذي ستقوم عليه مملكة المهدي وهذا المكان هو بيت المقدس ، وتكون جاهزة للاستلام قيضها الله كرامة لهذه الأمة.
***********
السفياني الثاني بعد تحرير القدس
السفياني الثاني سيكون في بعد الفراغ السياسي الذي سيخلفه الآشوري أو السفياني الأول وهو صدام حسين وأما مكانه بلاد الشام وحسب النصوص من الوادي اليابس شرق بيسان.. بعض النصوص تقول أن السفياني الثاني من عرق أبى سفيان والله اعلم .
" ومن تفسير القرطبي : إذ خرج عليهم السفياني من الوادي اليابس في فوره ذلك حتى ينزل دمشق فيبعث جيشين جيشا إلى المشرق وجيشا إلى المدينة فيسير الجيش نحو المشرق حتى ينزلوا بأرض بابل قال فيقتلون أكثر من ثلاثة آلاف ويفتضون أكثر من مائة امرأة ويقتلون بها ثلاثمائة كبش من ولد العباس ثم يخرجون متوجهين إلى الشام فتخرج راية هدى من الكوفة فتحلق ذلك الجيش منها على ليلتين فيقتلونهم لا يفلت منهم مخبر ويستنقذون ما في أيديهم من السبي والغنائم ويحل جيشه الثاني بالمدينة فينتهبونها ثلاثة أيام ولياليها ثم يخرجون متوجهين إلى مكة حتى إذا كانوا بالبيداء بعث الله جبريل عليه السلام فيقول يا جبريل اذهب فأبدهم فيضربها برجله ضربة يخسف الله بهم وذلك قوله تعالى ولو ترى إذ فزعوا فلا فوت وأخذوا من مكان قريب فلا يبقى منهم إلا رجلان أحدهما بشير والآخر نذير وهما من جهينة ولذلك جاء القول وعند جهينة الخبر اليقين وقيل أخذوا من مكان قريب أي قبضت أرواحهم في أماكنها فلم يمكنهم الفرار من الموت وهذا على قول من يقول هذا الفزع عند النزع ويحتمل أن يكون هذا من الفزع الذي هو بمعنى الإجابة يقال فزع الرجل أي أجاب الصارخ الذي يستغيث به إذا نزل به خوف ومنه الخبر إذا قال للأنصار إنكم لتقلون عند الطمع وتكثرون عند الفزع ومن قال أراد الخسف أو القتل في الدنيا كيوم بدر قال أخذوا في الدنيا قبل أن يؤخذوا في الآخرة ومن قال هو فزع يوم القيامة قال أخذوا من بطن الأرض إلى ظهرها وقيل أخذوا من مكان قريب من جهنم فألقوا فيه " ( القرطبي - ج14- ص315)
يخرج السفياني الثاني بعد موت صدام حسين في فلسطين فيكون فراغ سياسي في المنطقة فيؤتى إلى السفياني في بيته في الوادي اليابس ويبايعوه فيرفض فيكرر عليه ويقوم فيهم بالصلاح فيتوجه إلى دمشق ويطهرها من الروم ثم إلى بغداد فيكون قد أعقب الكرد صدام ودخلوها فيحررها ثم يتجه شرقا حتى يلاقيه أصحاب الرايات السود . فعن علقمة قال : قال بن مسعود رضي الله عنه قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : أحذركم سبع فتن تكون بعدي فتنة تقبل من المدينة وفتنة بمكة وفتنة تقبل من اليمن وفتنة تقبل من الشام وفتنة تقبل من المشرق وفتنة تقبل من المغرب وفتنة من بطن الشام وهي السفياني قال: فقال بن مسعود منكم من يدرك أولها ومن هذه الأمة من يدرك آخرها قال الوليد بن عياش فكانت فتنة المدينة من قبل طلحة والزبير وفتنة مكة فتنة عبد الله بن الزبير وفتنة الشام من قبل بني أمية وفتنة المشرق من قبل هؤلاء هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه(المستدرك على الصحيحين ج: 4 ص 515) وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق وعامة من يتبعه من كلب فيقتل حتى يبقر بطون النساء ويقتل الصبيان فتجمع لهم قيس فيقتلها حتى لا يمنع ذنب تلعة ويخرج رجل من أهل بيتي في الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جندا من جنده فيهزمهم فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار ببيداء من الأرض خسف بهم فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم هذا حديث صحيح الإسناد على شرط الشيخين ولم يخرجاه (المستدرك على الصحيحين ج: 4 ص565)

ظهور المهدي في زمن السفياني الثاني
المهدي والسفياني يكونان في زمن واحد وبداية ظهور المهدي ستكون في مكة المكرمة بإذن ال له، وسيكون بعد موت خليفة في الجزيرة العربية وهو حسب النصوص الملك فهد بن عبد العزيز . فعندها يحدث بالمدينة حدث جلل أي مقتلة عظيمة على الملك الذي سيليه وسيبغي فور معرفته قلة من تلك الناس لمبايعته على الإمارة ، فيلجأ إلى الحرم تهرّبا ويعتصم به ، ويظهر أمره شيئا فشيئا ، وأما الأحاديث الواردة بالمهدي متوافقة من حيث النص والمضمون ، ولقد كثر الحديث عن ظهور المهدي المنتظر عليه السلام . وهذه علامة من علامات خروجه كما ورد لا يخرج المهدي حتى يطلبه الناس وذلك من هول الفتن والظلم والجور الذي سيصيب الناس . فاليوم نجد أن الناس يطلبون المهدي ويتمنونه ....!!
ليخسفن أولا تقوم الساعة حتى يخسف بقوم ذوي زي ببيداء من الأرض 1[5] 595 وعن أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : "يكون اختلاف عند موت خليفة [6] فيخرج رجل من بني هاشم من المدينة إلى مكة فيبايعونه بين الركن المقام يجهز إليه جيش من الشام حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فتأتيه عصائب العراق وأبدال 5 الشام ثم ينشأ .[7]وعن أبي سعيد ألخدري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "يملك رجل من أهل بيتي أجلى الجبهة أبقني الأنف يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا يعيش هذا وبسط كفه اليمنى وبسط إلى جنبها إصبعين وبسط كفه اليسرى [8]931 عن قتادة عن مجاهد عن أم سلمة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من بني هاشم من المدينة إلى مكة فيجيئه ناس فيبايعونه بين الركن والمقام وهو كاره فيجهز إليهم جيش من الشام حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فيأتيهم عصائب أهل العراق وأبدال الشام وينشو رجل بالشام أخواله كلب فيجهز إليهم جيشا فيهزمهم الله وتكون الدائرة عليهم وذلك يوم كلب والخائب من خاب من غنيمة كلب ويستخرج الكنوز ويقسم الأموال ويلقى الإسلام بجرابه إلى الأرض يعيش في ذلك سبع سنين أو ست سنين قال عبيد الله فحدثت به ليثا فقال حدثني به مجاهد .[9]
وفي زمانه تكون القدس العاصمة الإسلامية ويلتف حولها المسلمون ويكون منها البعوث لروما والغرب حتى تفتح روما وبلاد الغرب أمام المسلمين .
وقد كثر الحديث على الّسنة الناس كما انه ظهر في الأسواق كثير من الكتب و المؤلفات لكبار العلماء في المهدي وسيرته ، وفي ذلك أحاديث كثيرة وقد استفاضت مؤلفات أهل العلم ، في ذكر المهدي .
أما العلامات الدالة على خروجه فهي كثيرة منها ما ذكرنا مسبق في هذا الكتاب من دلائل ونختصر هنا في بعض الأدلة " وفي عراق الشام رجل متجبر … و… سفياني في إحدى عينيه كسل قليل، واسمه من الصدام وهو صدام لمن عارضه، الدنيا جمعت له في كوت صغير دخلها وهو مدهون، ولا خير في السفياني إلا بالإسلام، وهو خير وشر. والويل لخائن المهدي الأمين .
وفي عقود الهجرة الإلف وأربع مائة، واعقد اثنين أو ثلاثا……. يخرج المهدي الأمين، ويحارب كل الكون يجمع له الضالون والمغضوب عليهم، والذين مردوا على النفاق في بلاد الإسراء والمعراج عند جبل مجدون وتخرج له ملكة الدنيا والمكر زانية اسمها ( أمريكا ) تراود العالم يومئذ في الضلال والكفر، ويهود العالم يومئذٍ في أعلى عليين يملكون كل القدس والمدينة المقدسة وكل البلاد تأتي من البحر والجو إلا بلاد الثلج الرهيب وبلاد الحر الشديد، ويرى المهدي إن كل الدنيا عليه بالمكر السيئ ، ويرى الله أشد مكرا ، ويرى أن كل كون الله له ، إليه المرجع والمصير، وكل الدنيا شجرةٌ له أن يملكها فرعاً وجذرا فيرميهم الله بأكرب رمي ويحرق عليهم الأرض والبحر والسماء وتمطر السماء مطر السوء، ويلعن أهل الأرض كل كفار الأرض، ويأذن الله بزوال كل الكفر ))..!!
وروى نعيم بن حماد بسنده عن كعب قال : علامة خروج المهدي ألوية تقبل من المغرب عليها رجل أعرج من كنده142[10]
وأود أن أذكر إن المهدي قد جاء ذكره في التوراة والإنجيل ، وقد بشرت به التوراة والإنجيل وهو الذي سيحكم بالعدل وسينزل على جبل صهيون كما يسمونه وهو جبل القدس ، وحيث أن النص ألتوراتي ، يسمّيه بعدة ألقاب" القدّوس " والغصن " وفي موضع آخر من الإنجيل يسمى " بالحمل أو الخروف " ، وفي نبوءات (نوسترا داموس) مفسّر النبوءات التوراتية أشار إليه بألفاظ صريحة وقد تنبأ بظهور المهدي، وانتصاره عليهم، وانه سيتخذ القدس عاصمة لدولة الخلافة الإسلامية. ولأنهم يعلمون بأن النهاية قد اقتربت، وانه سيدمر الحضارة الغربية برمتها، وأن هذا المصير المشئوم الذي ينتظرهم، عند ظهور أمره.
إن بين يدي المهدي أمور عظام وعلامات واضحة وأشخاص موصوفون وكل في مهمته إن كان ذلك تصريح أو تلميح فان في ذلك تبصرة للمؤمنين ودلالة على معرفة من هو المهدي الحقيقي وقد ادعى بعض الناس المهدية واستغلوا كثيراً من الأمور مثل تشابه الأسماء أو الصفات وأصبح لهؤلاء اتباع ، فلولا أهل العلم جزاهم الله خيرا عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، فقد كان لهم الدور الأكبر بتبيان هذه العلامات والأحاديث الصحيحة الدالة على المهدي فتبصر الناس وتنبه الكثير إلى هؤلاء ولولا تلك الجهود لكان الأمر خطير في ظل التراكمات من المعتقدات الضالة .
أنني لا أوقع الأحاديث على الواقع بل الصورة بدأت تتضح ويتبلور وتتضح صورة الأحداث والله اعلم انه زمان المهدي ولم يبق لخروجه سوى شمس أو ضحاها أني أتقدم بالنصيحة إلى كل مسلم أن يتعرف على صاحبه من خلال العلم والعلماء وأن ينتظر ويكون مع أهل الحق .

المهدي عند أهل الكتاب
أن أهل الكتاب اكثر الناس إيمانا بخروج المهدي، ولو نظرنا إلي ما جاء في الإنجيل في رؤيا يوحنا اللاهوتي في سفر 11 قال: فإن الله سيوفي بوعده للمؤمنين ويبعث من يستحق أن يحرّر المسجد الأقصى ، لا بل سيحرّر العالم بأسره ، لذلك أنني انصح الذين يبررون أعمالهم بالضعف العربي والإسلامي، وإن لم نستطع فالأحرى بنا أن نعتزل هذا العبث في مناهجنا ونصبر أونفرّ بديننا إلى رؤوس الجبال كما فعل القدوة محمد عندما حوصر في الشعاب وهج من بلده واختفي في الكهوف حتى يأتي الله بأمره هذا الطرح الخطِر والبعيد جدا، عما جاء في النصوص القرآنية، سيؤدي بالناس لا محالة إلى الوقوع في الحيرة والارتباك ونشوء كثير من علامات الاستفهام حول من قدّم هذه الفتاوى وحملها من قبل ضعاف الإيمان والعقل والقلب، عندما يتحقّق النصر وتصدق النبوءة بالوعد ماذا سيرد هؤلاء بعد إفسادهم. عندما يدخل المهدي جبل صهيون كما يسمونه أي القدس.
وقد وصف بالتوراة الإنجيل بأوصافه الدقيقة ولأنهم يعلمون ذلك، ويعتقدون بأن مارد الإسلام قادم وسيدمر الحضارة الغربية فهم يتوقعون ظهوره بين شمس وضحاها، ويخشون أن يخرج وتقوى شوكته، وهم في غفلة من أمرهم، فلذلك جندوا العالم بأسره، ضد ما يُسمّونه بالإرهاب وجمعوا الجيوش واعدوا العدة و أرادوا له أن يخرج والعرب والمسلمون بأضعف أحوالهم، وهذا ما بدا من أفواههم عندما قال المتصهين بوش الأب انه سيعيد العراق إلى العصر الحجري، وما تخفي صدورهم اكبر، فهل أدرك المسلمون أسباب هذه الهجمة الشرسة التي لم يعد يردعها صداقة العرب ولا نفوذهم البترولي ولا أي قانون دولي في العالم ؟..
وهل أدرك المسلمون أن المعني هو الإسلام وليس الديمقراطية ولا البترول لان البترول غير ممنوع عنهم ؟..
فهل أدرك علماء المسلمين خطورة الموقف ؟..
وهل علم هؤلاء المشايخ وكبار العلماء أن الدور القادم سيكون عليهم وان الانتقام منهم ومن المسلمين سيكون لمجرد أن أطلقوا لحاهم ،أو استعملوا عود السواك وأن حمله واستعماله سيكون إرهابا !!!
جيش الخسف
عن عبيد الله بن القبطية قال دخل الحارث بن أبي ربيعة وعبد الله بن صفوان وأنا معهما على أم سلمة أم المؤمنين فقالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث فإذا كان ببيداء من الأرض خسف بهم فقلت يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال يخسف به معهم ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته" [11] عن أمية بن صفوان سمع جده عبد الله بن صفوان يقول :أخبرتني حفصة أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: : ليؤمن هذا البيت جيش يغزونه حتى إذا كان ببيداء من الأرض يخسف بهم بأوسطهم وينادي أولهم آخرها ثم يخسف بهم فلا يبقى إلا الشريد الذي يخبر عنهم}[12]
وعن عبد الله بن صفوان عن أم المؤمنين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" سيعوذ بهذا البيت يعني الكعبة قوم ليست لهم منعة ولاعدد ولا عدة يبعث إليهم جيش حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم" قال : يوسف وأهل الشام يومئذ يسيرون إلى مكة فقال عبد الله بن صفوان أما والله ما هو بهذا الجيش.
وعن عبد الله بن الزبير أن عائشة قالت: عبث رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامه فقلنا يا رسول الله صنعت شيئا في منامك لم تكن تفعله فقال:{العجب إن ناسا من أمتي يؤمون بالبيت برجل من قريش قد لجأ بالبيت حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم " فقلنا : يا رسول الله إن الطريق قد يجمع الناس قال : نعم فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل يهلكون مهلكا واحدا ويصدرون مصادر شتى ببعثهم الله على نياتهم }[13]
:"إذا أراد الله بقوم عذابا أصاب العذاب من كان فيهم ثم بعثوا على نياتهم وعن أم سلمة وسئلت عن الجيش الذي يخسف به وكان ذلك في أيام ابن الزبير فقالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يعوذ بالبيت عائذ فيبعث إليه بعث فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم فقلت يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال: يخسف به معهم ولكنه يبعث يوم القيامة على نيابتهم
"عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( جَيْشٌ مِنْ أُمَّتِي يَجِيئُونَ مِنْ قِبَلِ الشَّامِ ، يَؤُمُّونَ الْبَيْتَ لِرَجُلٍ يَمْنَعُهُ اللَّهُ مِنْهُمْ ، حَتَّى إِذَا كَانُوا بِالْبَيْدَاءِ مِنْ ذِي الْحُلَيْفَةِ خُسِفَ بِهِمْ ، وَمَصَادِرُهُمْ شَتَّى ، فَقُلتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ يُخْسَفُ بِهِمْ جَمِيعًا وَمَصَادِرُهُمْ شَتَّى ، فَقَالَ : إِنَّ مِنْهُمْ مَنْ جُبِرَ إِنَّ مِنْهُمْ مَنْ جُبِرَ ثَلَاثًا ) رواه أحمد بهذا النص ، ورواته ثقات ، إلا واحدا وثقه البعض وضعفه آخرون .
عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال كيف أنتم إذا نزل فيكم ابن مريم وإمامكم منكم. مسند أبي عوانة ج: ص: 99.
316 عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : كيف بكم إذا نزل فيكم ابن مريم فأمامكم منكم .
قال ابن أبي ذئب : يعني وأمكم بكتاب ربكم وسنة نبيكم محمد صلى الله عليه وسلم أنه سمع جابر بن عبد الله يقول: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة قال فينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم تعالى صل لنا فيقول لا إن بعضكم على بعض أمراء لتكرمة الله هذه الأمة
والخلاصة أن مخرج هذا الجيش سيكون من قبل الشام.
وستكون القدس في حينه تحت السيطرة العربية وستعمر بالسكان المسلمين من جميع أنحاء العالم حتى تنتشر من جبال الخليل إلى جبال نابلس وبعدما تهجر المدينة المنورة ويسكن أهلها القدس وتكون تلك الجموع هي من يقاتل الروم و أصحاب البعوث للفتح الإسلامي والله اعلم .
فعَنْ مُعَاذٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( عُمْرَانُ بَيْتِ المَقْدِسِ خَرَابُ يَثْرِبَ ، وَخَرَابُ يَثْرِبَ خُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ ، وَخُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ فَتْحُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةِ ، وَفَتْحُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةِ خُرُوجُ الدَّجَّالِ ، ثُمَّ ضَرَبَ بِيَدِهِ عَلَى فَخِذِ الَّذِي حَدَّثَهُ أَوْ مَنْكِبِهِ ، ثُمَّ قَالَ إِنَّ هَذَا لَحَقٌّ كَمَا أَنَّكَ هَاهُنَا ، أَوْ كَمَا أَنَّكَ قَاعِدٌ يَعْنِي مُعَاذًا ) [14].
فإعمار بيت المقدس في آخر الزمان، برجوعها إلى الحكم العربي ، واتخاذها عاصمة للحكم ، قبل خروج المهدي فيرسل السفياني جيش الخسف إلى الكعبة، عند ظهور أمر المهدي، فيخرب المدينة المنوّرة في طريقه إلى مكة، ومن ثم يُخسف بجيشه ، قبل أن يصلها بالقرب من أبار علي، فتلك إشارة وإذانٍ من الله لخروج المهدي من مكة ليبدأ الفتوحات .

انحسار نهر الفرات
قبل الحديث عن انحسار الفرات لا بد أن نعلم أن اليهود والنصارى يقرؤون القرآن والأحاديث النبوية ويبنون على ذلك مصالحهم ، لذلك تجدهم يعلمون أين يضعون قوتهم واستثماراتهم، إن الذي يجري الآن على ساحة الصراع له أهداف عديدة من أهم تلك الأهداف كما أسلفنا الصراع العقائدي، فهم لن يرضوا عن المسلمين حتى يتبعوا ملتهم، والثانية أن الله جعل مصير حياتهم المادية مرهون بما في أيدي المسلمين من الثروات المادية من بترول ومعادن وغيرها وهذه تكرمة الله لهذه الأمة، فاليهود والنصارى المتصهينين تتفطر قلوبهم غيظاً وحسدا ًعلى ما أنعم الله به على أمة محمد .
ولا ننسى ما يقولونه على الله وسوء خلق وأدب مع ربهم وقد تكررت تلك السفاهات من أحبار اليهود وقال أخيرا حبرهم زعيم حزب شاس الروحي : عوفيديا يوسف، " لقد اخطأ الله عندما خلق الفلسطينيين "
وقال أيضاً:الفلسطينيون أفاعي تستحيل التنازلات معهم.
وقال بوش الصغير: " لقد أخطاء الرب عندما جعل البترول في بلاد العرب "
وهذه الفكرة من صنع اليهودي كيسنجر.القائل :" اخطأ الرب ان وضع البترول في بلاد العرب والمسلمين وسيكون علينا مهمة تصويب خطأ الرب . إذا فالحرب قائمة على دين الله وكل من هو عربي ومسلم ولا أمان لهؤلاء من الغدر أبدا .
فالذهب في بلادنا والبترول في بلادنا ونور الله يضيء الكائنات من كعبتنا، فماذا بقي لهم إلا أن يتأدبوا ويكونوا عدولا مع أنفسهم أولا ثم مع الناس ويعيشوا على هذه الأرض بسلام . ولكنهم لايكونوا ،إن عدم إيمانهم بالله جرهم إلى الضنك والحياة المادية البائسة الجافة حتى أصبحت حياتهم المادية مملة لهم ، والسبب أنهم يفتقدون الإيمان الذي يعطي المؤمنين الأمل والرجاء،عكس اليائسين من رحمة الله تماما فهم يعيشون لدنياهم وهم يتطلعون ليوم النعيم الخالد الذي ليس له طرق إلا من طريق محمد صلى الله عليه وسلم .
لكن الله اعد لهم العقاب ونصب لهم الفخ الذي أعده لأعدائه فجبال الذهب هي الطعم لهلاك أهل الدنيا من العصاة والمجرمين.
لذلك دعا الله من حضر في زمن الذهب من المؤمنين أن لا يأخذوا منه شيئا ، لأنه فعلا العقاب للكفار والمنافقين .
فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم : يوشك الفرات أن يحسر عن جبل من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيئا "
2895 عن عبد الله بن الحارث بن نوفل قال كنت واقفا مع أبي بن كعب فقال لا يزال الناس مختلفة أعناقهم في طلب الدنيا قلت أجل قال إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: يوشك الفرات أن يحسر عن جبل من ذهب فإذا سمع به الناس ساروا إليه فيقول من عنده لئن تركنا الناس يأخذون منه ليذهبن به كله قال فيقتتلون عليه فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون.
1718 وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تحسر الفرات على جبل من ذهب فيقتتل الناس عليه فيقتل من كل مائة تسعين أو قال تسعة كلهم يرى أنه ينجو(نعيم بن حماد) وعلى كل الأحوال فان جبل الذهب هو الطُعم للكفار والمنافقين وتمحيصاً لقلوب المؤمنين ، فعلى كل مؤمن إن يشد حزام الأمان في هذه الأيام فان هذه المعركة حقا هي معركة جبل الذهب وان تعددت الأهداف والمصالح .
معركة جبل الذهب ستكون بعد أن يقوم صدام بإبادة للقوات الغازية من الروم وغيرهم ثم يحشد الناس من كل الأمم جيوشهم مرة أخرى ويعودوا إلى العراق ويبدأ الصراع الدولي من جديد على جبل الذهب .
*****
صوت الهدة
و مما جاء في السفياني وأهل المغرب عن كعب قال : تكون في رمضان هدة توقظ النائم وتفزع اليقظان ، وفي شواال مهمهة ، وفي ذي القعدة المعمعة ، وفي ذي الحجة يسلب الحاج ، والعجب كل العجب بين جمادى ورجب ، قيل وما هو قال خروج أهل المغرب على البراذين الشهب يستبون بأسيافهم حتى ينتهوا إلى اللجون(السنن الواردة في الفتن ج: 5 ص1021)….
اللجون كما ذكر عنه في معجم البلدان ج: 2 ص: 520 فهو جبل مستدير واسع الأسفل مستدير الرأس لا يتعلق به شيء من الجبال وليس له إلا طريق واحد وهو ما بين طبرية واللجون مشرف على الغور ومرج اللجون وفيه عين تنبع بماء غزير كثير والدير في نفس القبلة مبني بالحجر وحوله كروم يعتصرونها فالشراب عندهم كثير ويعرف أيضا بدير التجلي لأن المسيح عليه السلام على زعمهم تجلى فيه لتلامذته بعد أن رفع حتى أراهم نفسه وعرفوه والناس يقصدونه من كل موضع فيقيمون به ويشربون فيه وموضعه حسن يشرف على طبرية والبحيرة وما والاها وعلى اللجون.
وهذه النبوءة بوادرها على الأبواب وعلماء الفلك يقولون انه سيكون في هذا العام 2003 خسوف وكسوف للشمس والقمر وهذه علامة اذا حصلت تسبق المهدي بعام واحد . والله اعلم.
*************
نزول الخلافة في بيت المقدس
عن ابْنُ حَوَالَةَ عن رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (يَا ابْنَ حَوَالَةَ إِذَا رَأَيْتَ الْخِلَافَةَ قَدْ نَزَلَتْ الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ ، فَقَدْ دَنَتْ الزَّلَازِلُ وَالْبَلَايَا وَالْأُمُورُ الْعِظَامُ ، وَالسَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ إِلَى النَّاسِ، مِنْ يَدَيَّ هَذِهِ مِنْ رَأْسِكَ) (رواه احمد أخرجه أبو داود والحاكم وصححه الألباني)..
فعند خروج المهدي إلى بلاد الشام ، سيتخذ القدس عاصمة لخلافته ، تنعم الأمة الإسلامية خلال سنوات حكمه ، بإقامة الحق والعدل العالمي وسيرفع الظلم والجور عن أمة الإسلام .
نستخلص من هذا الحديث ما يلي :
انه لا بد للخلافة الإسلامية من النزول في بيت المقدس آخر الزمان .
ونزولها هناك يعني بدء ظهور الفتن والكوارث الطبيعية ، ومن ثم علامات الساعة الكبرى ، بداية بظهور الدجال ، ونزول عيسى عليه السلام ، في نهاية حكم المهدي
وهنا لا بد لنا من أن نشير ، إلى أن نزول الخلافة ، ربما تشمل الحكم العربي للقدس بقيادة صدام حسين ، ومن بعده شعيب بن صالح ، ( أصحاب الرايات السود ) وهذا الزمن الذي تكثر فيه الفتن والحروب العربية الداخلية التي ستعيد العرب إلى القبلية وستلحق بالأمة جور وظلم لا يحتمل ، وحتى تطلب الناس المهدي.
لكن من هم هؤلاء الناس الذين سيقيض هم الله لتلك المهمة ، وفي أي زمان وما الدليل على ذلك ؟؟ يجب أن نعلم من خلال الحديث الشريف أن المهدي لا يغزو بلاد الشام والعراق وقد حدد الحديث الشريف البلاد التي سيغزوها المهدي عليه السلام.

تابعوا في الجزء العاشر الأخير
* فتوحات المهدي عليه السلام
* الملحمة الكبرى
*هرمجدون
* فتح روما
*الأعور الدجال
* وثائق تاريخية حول النبوءة
*عاطفة المسلمين
* نداء .. نداء .. نداء
* الخلاصة
[1] وهي ضروب من معرفة الغيب اشتهر بها الكلدانيون
[2] الحار بن حراث هو اسم تشبيه والمشبه اسم الحارث وحراث فاسم الحارث اسم أسد وحراث أسد وقد سمعت من أحد قادة الشيشان المجاهدين يقول هو أسامه بن لادن لان اسم أسامه أسد ولادن أسد . وان هذا سيخرج من المشرق يوطئ للمهدي الأرض .
[3] هنا نجد أن الذين يوطئون للمهدي ملكه جميعهم من المشرق ابتداء من بابل إلى أفغانستان وان الذين سيقاتلونه هم أهل الجزيرة العربية ومن الشام سيبعث له بجيش الخسف والروم قد اعدوا العدة لقتاله واستبقوا الأحداث واحتلوا جزيرة العرب وطوعوا بقية البلاد انتظارا للمعركة التي ينتظرونها
[4] رواه احمد ونعيم الترمذي عن أبي هريرة
132 أي أن جيش الخسف لابد أن يكون جيش نظامي ألانه بمعنى الحديث سيكون بزي موحد .
133 الخليفة هنا هو فهد بن عبد العزيز فعند موته سيختلف الناس على الملك . ففي الحديث الشريف الذي عن مجاهد في المصنف لأبى شيبة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :لا ترون الفرج حتى يملك أربعة كلهم من صلب رجل واحد فإذا كان فعسى . وفي الجفر الجامع تكملة للحديث : فيواطئ اسم أخرهم اسم حيوان فيقتل فينازع عليه سلطان وسلمان.
فلا يعرف هنا مصير عبد الله اهو الذي سيقتل في مكة المكرمة بعد قتل صاحب المهدي أو غيرة والله اعلم . وهذا لحديث واضح إن الأربعة هم سعود وفيصل وخالد وفهد ، وسيكون فهد أخر ملوك آل سعود وبعد قتله سيحدث بالمدينة مقتلة عظيمة على أثرها سيفر الناس إلى مكة من هول المعارك وسيضع الغرب الرومي يده على المصادر الطبيعية ويحتل الأراضي فيخرج المهدي فيفح الجزيرة العربية .
134 السنن الواردة بالفتن ج-5 ص 1083
135المعجم الأوسط حديث رقم 9460
136وفي المعجم الكبير ج: 23 ص: 390
142لقد وفق الأستاذ أمين جمال صاحب كتاب هرمجدون ، في تنزيل هذا الحديث على الأعرج الكندي بأنه (ريتشارد مايلرز) وأضنه أصاب والله اعلم وبالرغم من ضعف الأحاديث الواردة بالفتن إلا أنه لا شيء لو اخذ للاستئناس بمثل هذه الأحاديث .
[11] المحلى
[12] رواه مسلم حديث 2883

[14] رواه أبو داود ، وأخرجه أحمد ، وصححه الألباني .
د. عبد الله شمس الحق عرض كتاب (المارد القادم) للأستاذ أمين الحوامدة

شبكة البصرة
الاربعاء 14 محرم 1426 / 23 شباط 2005

avatar
amin al-hawamda
Admin

المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almared.amuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى